ذكرى ميلاد أحمد عبد العزيز

0 مشاهدات

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المصري القدير أحمد عبد العزيز، الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ الدراما المصرية والعربية، فهو فنان امتلك موهبة استثنائية واستحق عن جدارة لقب فارس الدراما، بفضل أدائه الرصين وحضوره الذي يترك بصمة لا تُنسى في وجدان المشاهد.

مسيرة فنية بدأت من خشبة المسرح

وُلد الفنان أحمد عبد العزيز في حي محرم بك بالإسكندرية عام 1955، ولم يكن دخوله عالم الفن وليد الصدفة، بل جاء تتويجًا لمسار أكاديمي متميز؛ حيث حصل على بكالوريوس التجارة وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقد بدأت انطلاقته الحقيقية من مسرح الجامعة، ثم صقل موهبته عبر العمل في مسرح الطليعة منذ عام 1976، ولم يكتفِ بكونه ممثل بل أثبت براعته كمخرج مسرحي، حيث أخرج قرابة 20 مسرحية، أبرزها مأساة الحلاج كما يشغل حاليًا منصب مدير عام للمسرح القومي.ذكرى ميلاد أحمد عبد العزيز

أيقونة في التلفزيون

ارتبط اسم أحمد عبد العزيز في أذهان الجمهور بأدوار البطولة في المسلسلات التاريخية والدرامية التي أعجبت الجمعيه وتظل أعماله أيقونات خالدة مثل ذئاب الجبل الذي قدم فيه شخصية البدري، شخصية أبوزيد الهلالي التي أصبحت رمزًا للكبرياء والشهامة والفرسان الذي استحق عنه لقب فارس للدراما العربية، ودوره في من الذي لا يحب فاطمة الذي لامس مشاعر الجمهور بقصته الإنسانية المؤثرة والحب والطوفان وغيرها من الأعمال التي أثبتت قوة موهبته وقدرته على تجسيد الشخصيات الصعبة والمعقدة.

اقرأ أيضًا: ذكرى ميلاد الفنان أشرف عبد الغفور

حضور سينمائي متميز

على الرغم من نجوميته الطاغية في التليفزيون إلا أن بداياته السينمائية جاءت قوية ومؤثرة مع مخرجين كبار، من خلال أفلام رسخت مكانته الفنية مثل الوداع يا بونابرت، عودة مواطن، الطوق والإسورة وغيرهم، وتوالت بعدها أعماله السينمائية التي تنوعت بين الاجتماعي والسياسي والتشويقي مثل حديد، التحويلة والجاسوسة حكمت فهمي.

ولا يزال أحمد عبد العزيز يقدم عطاءه الفني، محافظًا على الرصانة التي عرف بها طوال سنوات نشاطه التي امتدت منذ عام 1976 وحتى وقتنا الحالي.

اترك تعليقًا